التزاما بلائحة النشر في المركز ودون أدنى مساس بموادها وحدودها وضوابطها ولا بمكافآت الإنتاج المتعلقة بها، وأيضا بدون المساس بما تعمل به إدارة النشر من نظم وإجراءات، وتنفيذا لتوصيات مجلس إدارة المركز المتعلقة بالتقيد بالمستوى المناسب المطلوب وما اقترحه من ضوابط تستهدف جميعها الحفاظ على المكانة العلمية والأكاديمية للمركز، وتمشيا مع متطلبات المرحلة الجديدة من تطلعات المركز، فإن إدارة المشاريع التزمت بما يلي:

 

 

  1. لن تنشر الرسائل العلمية - ماجستير و دكتوراه-  كما هي عند إجازتها بل يتوجب على الراغب في نشرها أن يحولها إلى كتاب بالحذف والإضافة والتعديل والاختصار. وأن التقييم العلمي لها يجب أن يتضمن مدى صلاحيتها ككتاب علمي  بحثي، وليس كرسالة علمية أكاديمية.
  2. أن يقدم الكتاب في لغة عربية صحيحة سليمة وأن هذا الشرط سيؤخذ بمنتهى الجدية والأهمية عند التقييم.
  3. ألا يكون المضمون في عمومه تكرارا جزئيا أو كليا لأعمال سابقة، بل يتوجب أن يحمل إضافة معرفية جدية.
  4. أن يقدم في الشكل المنصوص عليه في لائحة النشر وفي الإجراءات المتبعة في إدارة النشر.

إدارة المشاريع العلمية

المركز الليبي  للمحفوظات و الدراسات التاريخية

.............................................................................................................................................................

                   يسعدنا تواصلكم معنا على البريد الالكتروني :

                    c.l.ar.h.s@hotmail.com

       أو عل عنواننا التالي : طـرابلس – شارع سيدي منيدر. ص.ب: 5070

                         هــاتـف: 4446987/88 فـــاكس: 3331616

 .............................................................................................................................................................

 

كانون2/يناير 2019
السبتالأحدالإثنيالثلاثالأربعالخميسالجمعة
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

أعلان (الوثائق)

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية 
هو الجهة المختصة الوحيدة بحفظ الوثائق والمخطوطات المتعلقة بليبيا عبر العصور وذلك وفقاً للقانون 24/2012م. وحيث انه لوحظ قيام البعض بمحاولة العبث بالمخطوطات والوثائق والمنشورات ذات العلاقة بليبيا بأماكن مختلفة بالبلاد. واستناداً إلى أحكام القانون رقم 24 لسنة 2012 ميلادية وبالذات مواده رقم (57) رقم (58) ورقم (59) التي تنص على العقاب بالسجن والغرامة المالية كل من اتلف كلياً أو جزئياً الوثائق ذات الصلة بالتاريخ الليبي. 
عليــــــــه فان المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يهيب بالجميع على ضرورة المحافظة على الوثائق التاريخية لليبيا والتي هي بحوزته أو التي حالت الظروف الحالية لبقائها في مناطقها، ويؤكد بأنه ستتم وفقاً للقانون 24/2012م الملاحقة القانونية الصارمة ضد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بالوثائق والمخطوطات الليبية أو المنشورات والكتب المملوكة للمركز.

أعلان المكتبة

يعلن المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخيـة إلى رواده من الطلبة والباحثين والمهتمين بان المكتبة تفتح أبوابها ابتداء من الساعة الثامنة صبـاحاً وحتى السادسة مسـاءاً.

باستثنـاء يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية وتقفل أبوابها أول خميس من كل شهر.