في كل اجتماع معهم يطلبون منا بإصرار أن نوقع على عقد جديد بداية سنة 2017 ثم نناقش لاحقا المبالغ السابقة وهي بالملايين.

لا أدري لماذا يصر زملائنا في الأوقاف على عدم تصفية الحسابات السابقة ثم نتفق على صيغة للتعامل المستقبلي نوقعها رسمياً .

هنـاك مبالغ ضخمة دفعت واستلمت، وهناك حكم محكمة يحدد قيمة الإيجار لا يجب ولا نستطيع القفز عليه ، كما لا نستطيع القفز على قرار المحكمة الصادر سنة 2010 بخصوص أيلولة الأرض المقام عليها المركز للأوقاف.

لمـاذا لا نتعامل مع هذه الحقيقة ومتى تمت ندرس التعامل المستقبلي ؟ نحن مؤسسة عامة قاره ليس باستطاعتها الفرار أو الاختفاء من الساحة وهذا ضمان كافي للأوقاف ، كما لا يمكننا التوقيع على أمر مستقبلي دون تصفيه حسابات الماضي.

نأمـل ونرجوا من أهلنا وزملائنا بالأوقاف أن نرتب الأمور بمنطقها القانوني والعقلي وهو:

  1. إلغاء الحجز بالكامل على المركز خصوصاً معاشات الموظفين لأنه يقال " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ".
  2. دعوة اللجنة المشكلة بتاريخ 21/4/2016 لمعاودة الاجتماع ، مع إضافة عضو من مجلس الوزراء ، تتولى هذه اللجنة بحث المسائل المادية السابقة ، ثم نتفق على صيغة جديدة للتعامل المستقبلي نوقع عليها بكل جديه .

نأمـــــل التجــــاوب خدمـــــة للصـــالح العــام ،،،

 

­­                                                                                              ((   أ.د.محمـــد الطاهــــر الجـــــرارى ))

                                                                                                           رئيــس مجلــس الإدارة

                                                                                              المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخية

 

.............................................................................................................................................................

                   يسعدنا تواصلكم معنا على البريد الالكتروني :

                    c.l.ar.h.s@hotmail.com

       أو عل عنواننا التالي : طـرابلس – شارع سيدي منيدر. ص.ب: 5070

                         هــاتـف: 4446987/88 فـــاكس: 3331616

 .............................................................................................................................................................

 

تشرين1/أكتوير 2018
السبتالأحدالإثنيالثلاثالأربعالخميسالجمعة
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

أعلان (الوثائق)

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية 
هو الجهة المختصة الوحيدة بحفظ الوثائق والمخطوطات المتعلقة بليبيا عبر العصور وذلك وفقاً للقانون 24/2012م. وحيث انه لوحظ قيام البعض بمحاولة العبث بالمخطوطات والوثائق والمنشورات ذات العلاقة بليبيا بأماكن مختلفة بالبلاد. واستناداً إلى أحكام القانون رقم 24 لسنة 2012 ميلادية وبالذات مواده رقم (57) رقم (58) ورقم (59) التي تنص على العقاب بالسجن والغرامة المالية كل من اتلف كلياً أو جزئياً الوثائق ذات الصلة بالتاريخ الليبي. 
عليــــــــه فان المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يهيب بالجميع على ضرورة المحافظة على الوثائق التاريخية لليبيا والتي هي بحوزته أو التي حالت الظروف الحالية لبقائها في مناطقها، ويؤكد بأنه ستتم وفقاً للقانون 24/2012م الملاحقة القانونية الصارمة ضد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بالوثائق والمخطوطات الليبية أو المنشورات والكتب المملوكة للمركز.

أعلان المكتبة

يعلن المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخيـة إلى رواده من الطلبة والباحثين والمهتمين بان المكتبة تفتح أبوابها ابتداء من الساعة الثامنة صبـاحاً وحتى السادسة مسـاءاً.

باستثنـاء يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية وتقفل أبوابها أول خميس من كل شهر.