الإثنين, 25 سبتمبر 2017

loader

إعلان الوثائق

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية
هو الجهة المختصة الوحيدة بحفظ الوثائق والمخطوطات المتعلقة بليبيا عبر العصور وذلك وفقاً للقانون 24/2012م. وحيث انه لوحظ قيام البعض بمحاولة العبث بالمخطوطات والوثائق والمنشورات ذات العلاقة بليبيا بأماكن مختلفة بالبلاد. واستناداً إلى أحكام القانون رقم 24 لسنة 2012 ميلادية وبالذات مواده رقم (57) رقم (58) ورقم (59) التي تنص على العقاب بالسجن والغرامة المالية كل من اتلف كلياً أو جزئياً الوثائق ذات الصلة بالتاريخ الليبي.
عليــــــــه
فان المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يهيب بالجميع على ضرورة المحافظة على الوثائق التاريخية لليبيا والتي هي بحوزته أو التي حالت الظروف الحالية لبقائها في مناطقها، ويؤكد بأنه ستتم وفقاً للقانون 24/2012م
الملاحقة القانونية الصارمة ضد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بالوثائق والمخطوطات الليبية أو المنشورات والكتب المملوكة للمركز.
.

إعــــــــــــلان

يعلن المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخيـة إلى رواده من الطلبة والباحثين والمهتمين بان المكتبة تفتح أبوابها ابتداء من الساعة الثامنة صبـاحاً وحتى السادسة مسـاءاً.

باستثنـاء يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية وتقفل أبوابها أول خميس من كل شهر.


 

يسعدنا تواصلكم معنا على البريد الالكتروني :

c.l.ar.h.s@hotmail.com

طـرابلس – شارع سيدي منيدر. ص.ب: 5070.

هــاتـف: 4446987/88     فـــاكس: 3331616

كما يمكنكم التواصل معنا على :

facebook/clarhs.ly


 

زيارة وفد وزارة الثقافة والمجتمع المدني

 وفد من وزارة الثقافة والمجتمع المدني قام بزيارة إلى المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية صباح يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2015م ، يرأس الوفد مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة السيد حسن ونيس يرافقه السيد نوري المعداني مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالوزارة والسيد طارق حدود مدير إدارة المكاتب الثقافية المحلية وعدد من مدراء مراكز الثقافة .

 

وكان في استقبال الوفد السيد رئيس مجلس إدارة المركز أ . د محمد الجراري والسيدة أ . غادة الزروق مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمركز ، وقد رافق الوفد أثناء زيارته داخل إدارات المركز السيد أ . عياد ساسي و السيد أ . سعيد حامد الذي قدم معلومات وافية عن إدارات المركز وأقسامه المختلفة .

أختمت الزيارة على أمل أن تساهم الوزارة في تلبية احتياجات المركز من توفير أجهزة ومعدات لحفظ الوثائق والمخطوطات